أمراض الباطنية وأعراضها

أمراض الباطنية وأعراضها

أمراض الباطنية وأعراضها : الطب الباطني هو التخصص الطبي الذي يتعامل مع الوقاية من الأمراض الباطنية و تشخيصها وعلاجها حيث يطلق على الأطباء المتخصصين في الطب الباطني اسم الأطباء الباطنيين وهم ماهرون في إدارة المرضى الذين لديهم عمليات مرضية غير متمايزة أو متعددة الأنظمة.

وهنا في عيادة عيادة عيد يتم تدريب أطباء الطب الباطني لدينا بشكل خاص من اجل تقديم الرعاية الأولية للمرضى البالغين و الأطفال أيضا حيث يمكنهم توفير العلاج لمعظم الأمراض والحالات مثل … :

  • الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب البلعوم
  • التهاب المفاصل واضطرابات وإصابات المفاصل والعظام الأخرى
  • الارتجاع المعدي المريئي (GERD) والقرحة والإسهال المعدي
  • ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومرض الشريان التاجي وفشل القلب الاحتقاني.
أمراض الباطنية وأعراضها

أمراض الباطنية وأعراضها

كيف يتم الفحص الباطني

في العصر الجديد و مع تطور طرق التشخيص والعلاج المبكر للأمراض بتقنيات و تكنولوجيا حديثة يمكن الان علاج العديد من الأمراض قبل أن تتطور و بفضل العديد من الأساليب التكنولوجية مثل الاختبارات المعملية وتقنيات التصوير المتقدمة.

يركز علاج آلام البطن عادة على علاج السبب الكامن وراء الألم حيث يمكن علاج معظم الحالات بشكل فعال بالأدوية أو السوائل أو الراحة كما يمكن أن يساعد تخفيف التوتر و تناول نظام غذائي صحي و متوازن أيضًا في السيطرة على آلام البطن في كثير من الحالات.

أمراض الباطنية وأعراضها

أمراض الباطنية وأعراضها

أشهر أمراض الباطنة

التهابات الجهاز التنفسي : أمراض الجهاز التنفسي السفلي والعلوي في أمراض الجهاز التنفسي السفلي تتأثر في الغالب أعضاء مثل الرئتين والشعب الهوائية والقصيبات. بالإضافة إلى اختصاصي الطب الباطني.

الأمراض المعدية : التهابات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي هناك خطر الإصابة بالعدوى في العديد من المناطق المختلفة و من بين هذه الأمراض الأكثر شيوعاً أمراض مثل المسالك البولية والجلد والإسهال وأنواع التهاب الكبد .

أمراض الباطنية وأعراضها

أمراض الباطنية وأعراضها

مرض السكري : يتم علاج مرضى السكري في عيادات الطب الباطني حيث يحدث مرض السكري عندما لا يتم إفراز هرمون الأنسولين بشكل كافٍ أو لا يمكن للأنسجة استخدام الجلوكوز. يهدف إلى الحفاظ على مستوى الأنسولين عند مستوى معين.

أمراض الرئة : تشخيص وعلاج أمراض مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن وتراكم السوائل في غشاء الجنب من تخصصات عيادات الطب الباطني.

أمراض الكلى : تعتبر مشاكل الكلى من أكثر الشكاوى شيوعاً التي يتم تقديمها إلى قسم الطب الباطني و التهابات الكلى والتكوينات الحجرية والرملية والتكيسات والفشل الكلوي الحاد والمزمن من الأمراض التي تحتاج إلى علاج عاجل.

 

تواصل معنا

مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

تويتر

انستغرام

وسائل التواصل [email protected]

[email protected]

رقم التواصل : 966920022211

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً