إزالة الشعر بالليزر وأبرز المعلومات عنه

إزالة الشعر بالليزر وأبرز المعلومات عنه

يعد ازالة الشعر بالليزر للنساء بمثابة حل مثالي فعّال وبديل للعديد من الطرق التقليدية والمستخدمة على مدار سنوات. فيمنحهن أفضل النتائج الدائمة من مناطق الجسم المختلفة بلا رجعة. وسنتطرق في هذا الموضوع إلى كيفية إزالة الشعر بالليزر، بالتعرف على أسباب نمو إزالة الشعر بالليزر والحل الأمثل الذي يساعد على إزالة الشعر بالليزر بدون ألم. ليس ذلك فقط، بل أصبح إزالة الشعر بالليزر للرجال أيضاً من العمليات التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص.

أسباب ظهور الشعر الزائد بالجسم بكثافة وكيفية علاجه

بدو الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب فيها في الجسد غالبًا غامق اللون وملحوظ، ويكون انتشاره مثل أماكن انتشار شعر الذكور، حيث يمكن أن يظهر في الذقن، أو الصدر، أو البطن، أو الظهر، أوالفخذين.

ويرجع ذلك إلى واحد أو أكثر من الأسباب التالية:

إزالة الشعر بالليزر وأبرز المعلومات عنه

إزالة الشعر بالليزر وأبرز المعلومات عنه

سبب وراثي

فقد تكون المشكلة منتشرة في بعض الأسر مثل الأم، أو الأخت، أو الأقارب كالخالة أو العمة، ولا علاقة لذلك باضطراب الهرمونات.

خلل في المبايض

تقوم المبايض بإفراز البويضات التي تعطي المرأة القدرة على الإنجاب، إضافة إلى إفراز هرمونات الأنوثة، وقد يتسبب أي خلل فيهم مثل تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

التغيرات الهرمونية

يعود ذلك إلى التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث، وقد يكون نمو الشعر بشكل مؤقت، حيث سرعان ما يتساقط إزالة الشعر بالليزر بلا عودة بمجرد انتهاء سبب اضطراب الهرمونات، وعدم تكرر هذه الاضطرابات مرة أخرى.

الأدوية والعلاجات الطبية

قد يلاحظ نمو الشعر في مناطق غريبة تزامنًا مع تناول بعض الأدوية، وفي هذه الحالة يجب مراجعة الوصفة الدوائية، واستشارة الطبيب المعالج لمعرفة إمكانية وجود أي ارتباط بين ذلك العلاج و نمو الشعر.وتعتبر الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، من أكثر الأدوية التي تؤدي إلى ذلك زيادة نمو الشعر في المناطق غير المرغوبة.

إزالة الشعر بالليزر وأبرز المعلومات عنه

إزالة الشعر بالليزر وأبرز المعلومات عنه

أثناء إجراء إزالة الشعر بالليزر

يتضمن إزالة الشعر بالليزر العديد من الخطوات، كما يأتي:

  1. دهن جلد المنطقة المراد علاجها بمرهم للتخدير الموضعي، خصوصًا في المناطق الحساسة مثل: الإبطين، وأعلى الفخذ، والوجه، والظهر، والصدر.
  2. تمرير جهاز الليزر على سطح الجلد في المنطقة المطلوبة، ما يسبب تلف في بصيلات الشعر نتيجة الحرارة التي تكتسبها من الأشعة.
  3. يستغرق علاج إزالة الشعر بالليزر عدة دقائق فقط، ولكن هنالك حاجة لإجراء عدة جلسات لإزالة غالبية الشعر الموجود في المنطقة، ويعتمد ذلك على نوعية الشعر، إذ يحتاج الشعر السميك أو الكثيف عدد أكبر من الجلسات العلاجية.

يهمك ايضا : ما بعد عملية شفط الدهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً