ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة : يعتبر التصوير بالرنين المغناطيسي هو اختبارًا ينشئ صورا واضحة للهياكل و داخل جسمك باستخدام مغناطيس كبير وموجات الراديو وجهاز كمبيوتر حيث يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي لتقييم العديد من الحالات الطبية المختلفة وتشخيصها ومراقبتها.

و يشير التصوير بالرنين المغناطيسي المفتوح إلى نوع الجهاز الذي يلتقط الصور كما انه عادةً ما تحتوي آلة التصوير بالرنين المغناطيسي المفتوحة على قطعتين مغناطيسيتين مسطحتين موضوعتين فوقك وتحتك مع وجود مسافة كبيرة بينهما لتستلقي و هذا يسمح بمساحة مفتوحة على الجانبين ويخفف الكثير من الخوف من الأماكن المغلقة التي يعاني منها العديد من الأشخاص باستخدام أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي ذات التجويف المغلق.

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

جهاز الرنين المغناطيسي المفتوح في جدة

تستخدم أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي مغناطيسات قوية تنتج مجالًا مغناطيسيًا قويًا يجبر البروتونات في الجسم على التوافق مع هذا المجال وعندما ينبض تيار التردد الراديوي عبر المريض يتم تحفيز البروتونات وتدور خارج التوازن متوترة ضد سحب المجال المغناطيسي.

و عندما يتم إيقاف تشغيل مجال الترددات الراديوية ، تكون مستشعرات التصوير بالرنين المغناطيسي قادرة على اكتشاف الطاقة الصادرة أثناء إعادة اصطفاف البروتونات مع المجال المغناطيسي.

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

كما يتغير الوقت الذي تستغرقه البروتونات لإعادة تنظيم المجال المغناطيسي و كذلك كمية الطاقة المنبعثة ، اعتمادًا على البيئة والطبيعة الكيميائية للجزيئات كما يستطيع الأطباء معرفة الفرق بين أنواع الأنسجة المختلفة بناءً على هذه الخصائص المغناطيسية.

ارخص مكان لأشعة الرنين

تعد أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي مناسبة تمامًا بشكل خاص لتصوير الأجزاء غير العظمية أو الأنسجة الرخوة في الجسم و هي تختلف عن التصوير المقطعي حيث يمكن رؤية المخ والنخاع الشوكي والأعصاب .

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

ارخص مكان لاشعة الرنين جدة

كما انه يمك رؤية العضلات و الأربطة والأوتار بشكل أكثر وضوحًا باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي مقارنة بالأشعة السينية العادية والتصوير المقطعي المحوسب و لهذا السبب غالبًا ما يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي لتصوير إصابات الركبة والكتف.

كما يستخدم احد أنوعه لمراقبة هياكل الدماغ وتحديد مناطق الدماغ التي “تنشط” أثناء المهام الإدراكية المختلفة و يتم استخدامه لتعزيز فهم تنظيم الدماغ و يقدم معيارًا جديدًا محتملاً لتقييم الحالة العصبية ومخاطر جراحة الأعصاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً