تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن : عملية شد البطن هي عملية جراحية كبرى تزيل الجلد الزائد والدهون من البطن حيث تقوم الجراحة بشد العضلات كما يمكن أن يكون مناسبًا للنساء اللائي تعرضن لحمل كثير أو أي شخص فقد الكثير من الوزن.

و تعتبر عملية شد البطن هي إجراء يتم فيه تسطيح البطن عن طريق إزالة الدهون الزائدة والجلد وشد عضلات جدار البطن حيث يُعرف هذا الإجراء الجراحي أيضًا باسم شد البطن. تجربتي مع عملية شد البطن

و إذا كنت تفكر في إجراء عملية شد البطن أو كنت تخطط لإجراء عملية شد البطن يجب عليك أولا أن تفكر في فترة التعافي  حيث يعتمد ذلك على عدة عوامل بما في ذلك عمرك وصحتك ووزن جسمك و نوع شد البطن الذي لديك.

تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن

عملية شد البطن بالصور

جراحة شد البطن هيا عملية تزيل الدهون الزائدة والجلد و في معظم الحالات ، تعيد العضلات الضعيفة أو المنفصلة و مما يؤدي إلى تشكيل جانبي للبطن يكون أكثر سلاسة وثباتًا. تجربتي مع عملية شد البطن

حيث يعد البطن المسطح والمتناسق أمرًا يسعى الكثير منا لتحقيقه من خلال ممارسة الرياضة و التحكم في الوزن وفي بعض الأحيان لا تستطيع هذه الأساليب تحقيق أهدافنا و تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لذلك ما يلي…… :

تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن

  • شيخوخة
  • الوراثة
  • حمل
  • الجراحة السابقة
  • تقلبات كبيرة في الوزن

الاستعداد لعملية شد البطن 

1 : يمكن أن يزيد التدخين من خطر حدوث مضاعفات و يؤخر الشفاء فإذا كنت تدخن ، فيجب عليك التوقف لفترة معينة وفقًا لما يحدده طبيبك و لا يكفي الإقلاع عن التدخين. تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن

تجربتي مع عملية شد البطن

2 : يجب التوقف تمامًا عن استخدام جميع أشكال النيكوتين لمدة شهر على الأقل قبل الجراحة و لمدة أسبوعين بعد ذلك فكلما طالت المدة كان ذلك أفضل ، من حيث الوقت بين التوقف عن التدخين وإجراء الجراحة.

3 : يجب عليك التأكد من تناول وجبات كاملة و متوازنة فلا يجب عليك اتباع نظام غذائي مفرط قبل الجراحة و يجب عليك معرفة ان التغذية السليمة مهمة للشفاء السليم.

4 : قد يطلب منك الجراح التوقف عن تناول بعض الأدوية التي تنقص الدم والمكملات الغذائية لفترة معينة قبل الجراحة وبعدها و هذا يشمل الأسبرين ومضادات الالتهاب و غيرها .

 

تواصل معنا

مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

تويتر

انستغرام

وسائل التواصل [email protected]

[email protected]

رقم التواصل : 966920022211

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً