اهلا بك في الموقع الالكتروني لعيادات عيد

ساعات العمل : من السبت الى الخميس من (9.30 صباحاً الى 1.30 مساءاً ومن 5 مساءاً الى 9 مساءاً)
  اتصل بنا : 920022211

تجميل الثدى جدة

ترغب العديد من السيدات في الحصول على ثدي جذاب ومشدود، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن الثدي يعتبر من أهم علامات الأنوثة لدى السيدة، وعدم تناسق الثديين أو ترهلهم يفُقد المرأة العديد من عناصر الجمال والجاذبية، وتختلف عمليات جراحات التجميل للثدي وفقاً لحاجة المريض ما بين تكبير وتصغير ورفع الثديين أو إعادة ترميمها في حالات حدوث الاستئصال القهري نتيجة التعرض للسرطان، ومع تقدم المرأة في العمر ونتيجة الرضاعة والشيخوخة يبدأ الثدي في الترهل وفقدان مرونته.

وقد انتشرت في الأونة الأخيرة عمليات تجميل الثدي وسنتناولها في هذا المقال بالشرح، ما يلي:

1)   تكبير وتجميل الثدي

2)   تصغير وتجميل الثدي

3)   شد وتجميل الثدي.

  • ما الوقت الذي تحتاجه المريضة للرجوع لحياتها الطبيعية بعد جراحة تجميل الثدي؟
  • ما هي الحالات التي تلجأ فيها المرأة لإجراء عمليات الثدي؟
  • هل هناك اشتراطات عمرية لإجراء عمليات الثدي المختلفة؟
  • ماهي أسعار عملية تجميل الثدي في جدة؟
  • عيادة تجميل الثدي.

أولاً: تكبير وتجميل الثدي

تلجأ العديد من النساء ذوات الثدي الصغير إلى جراحة تكبير الثدي وذلك بسبب تأثر الثدي بالعديد من التغيرات الجسدية مثل خسارة الوزن والحمل والرضاعة، وبسبب ذلك تلجأ السيدات للتكبيرعن طريق زراعة السليكون: وتعتبر هي أفضل الطرق لتكبير الثدي بسبب شكله الطبيعي، ويجب أن يكون نوع السليكون المستخدم في الحشو معتمد من هيئة الأغذية والعقاقير والأدوية الأوربية والأمريكية.

  • ويوجد أنواع أخرى من الحشوات مثل: حشوات الماء المالح، والحشو بحمض الهيالورونيك، و حقن الدهون الذاتية التي تتم عن طريق سحب الدهون من نفس جسم المريض من منطقة مليئة بالدهون وحقنها في منطقة أخرى مثل: الثدي وغيره بحرص شديد، وتتضمن نوع وشكل وحجم الحشوة ومكان فتحة الجراحة ومكان الحشوة إما تحت الثدي أو في مكان أعمق تحت العضلات الصدرية.

-وتعتبر عملية تثبيت الثدي مناسبة للسيدات اللواتي يرغبن في زيادة حجم الثدي وفي نفس الوقت تصحيح ترهل الصدر عن طريق شد الصدر، حيث يتم زراعة السيليكون، وهو أكثر أماناً، ويعتمد ذلك على مهارة الجراح في اختيار الشكل والحجم المناسب لجسم السيدة ووضع السيليكون (سواء كان تحت الثدي أو تحت عضلات الصدر)، ويساعد كل ذلك في نجاح الجراحة التجميلية بشكل كبير، ويعد هذا الإجراء مصمم خصيصاً لأصحاب الأثداء الصغيرة بالوراثة أو بعد الرضاعة.

ثانياً: تصغير وتجميل الثدي

تمتلك بعض السيدات ثدي كبيراً جداً مما يسبب الإحراج والضيق بالإضافة إلى آلام الرقبة والكتفين، كما أن الزيادة المفرطة في أنسجة الثدي تؤدي مع مرور الوقت إلى ترهل الثدي، وتهدف عملية تصغير الثدي الحصول على شكل ثدي جميل ومتناسق مع الجسم مع عدم الإضرار بالثدي، لكي تستطيع السيدة إرضاع طفلها في حالة الولادة، ويجب أن يكون الجرح مخفي قدر الإمكان، وجراحة تصغير الثدي تتضمن إزالة الأنسجة الزائدة (غدد ودهون وجلد) ومن ثم شد الجلد لتشكيل الثدي ثم رفع الحلمة إلى المستوى المناسب الذي يُحدده الطبيب.

-وقد يحدث فرط النمو في الثدي لدى السيدات في عمر الإنجاب أو الآنسات بسبب حدوث خلل في الهرمونات مما يؤدى إلى تضخم الثديين أو إحداهما، وتحقق هذه العمليات النتائج المرجوة، ويجب مناقشة كل هذه التساؤلات مع الطبيب قبل إجراء العملية.

-جراحة تصغير الثدي تتضمن أزاله الأنسجة الزائدة (غدد ودهون وجلد) ومن ثم شد الجلد لتشكيل الثدي وأخيراً رفع الحلمة إلى المستوى المناسب، وتستلزم جراحة تصغير الثدي البقاء في المستشفى ليوم واحد ويقوم الطبيب بوضع علامات رأسية على الثدي وبفضل أحدث التقنيات يتم الوصول إلى أفضل النتائج التجميلية.

ثالثاً: تجميل وشد الثدي

شد الثدي بمعنى شد الجلد الخارجي الذي يغلف الثدي، وتصحيح وضعية الأنسجة المترهلة، ورفع الحلمة، وغالباً تتم جراحة شد الثدي مع جراحة تصغير الثدي في نفس الوقت، ولكن يمكن أن تتم منفردة إذا كانت انسجة الثدي ليست كبيرة، وهناك عدد كبير من العمليات الجراحية لتثبيت الثدي، ولكن معظم الأطباء يعتمدوا مع السيدات التثبيت الرأسي لما أثبته من نتائجه الفعالة.

  • في حالة صغر حجم الثدي يقوم الطبيب بوضع حشوة من السليكون لمعالجة الترهل وتقويمه، وهذا ما يسمى بـ (تكبير وشد الثدي).

رابعاً: ما الوقت الذي تحتاجه المريضة للرجوع لحياتها الطبيعية بعد جراحة تجميل الثدي؟

 تحتاج العملية البقاء يوم واحد في المستشفى، فتتم العملية تحت التخدير الكلي، وتستغرق من 90 دقيقة إلى 3 ساعات، في حالة امتلاك المريضة الكثير من ترهل الجلد، فيتم عمل شد للجلد مع التكبير، ومدة فترة النقاهة حوالي أسبوع ويتم الامتناع عن الرياضة لمدة شهر.

خامساً: ما هي الحالات التي تلجأ فيها المرأة لإجراء عمليات الثدي؟

تلجأ المرأة لعملية تجميل الثدي بهدف تجميلي أكثر ما هو مرضى، ويمكن للثديين أن يتعرضا لتغيرات عديدة غير مرغوب فيها بسبب عدة عوامل منها: العمر والجينات الوراثية والتغيرات نتيجة الحمل والرضاعة، فيفقد نسيج الثدي مرونته ويبدأ الجلد حوله في الترهل، وتهدف عملية شد الثدي إلى استعادة شكل الثدي وجماله وشبابه؛ فمثلًا تلجأ المرأة لتكبير الثدي لصغره وعدم تناسقه مع حجم جسمها المتزايد، وكذلك تلجأ المرأة للتصغير للحصول على شكل جسد متناسق خاصة وأن جسم الإنسان يتغير بصورة مستمرة بالزيادة أو النقصان.

سادساً: هل هناك اشتراطات عمرية لإجراء عمليات الثدي المختلفة؟

لا يجوز إجراء عمليات الثدي المختلفة إلا بعد بلوغ الفتاة سن 18 عامًا، ويعتبر هذا السن هو الحد الأدنى من العمر المناسب لهذه العمليات حيث تكون هرمونات النمو لدى الفتاة قد اكتملت نهائياً، وبالتالي يتم تحديد المطلوب والمناسب لكل فتاة حسب جسمها وتناسق شكل الثدي مع الجسم ومناقشة النتائج مع الطبيب المختص.

سابعاً: ماهي أسعار عملية تجميل الثدي في جدة؟

 تختلف أسعار عملية تجميل الثدي بناء على العديد من العوامل منها: الطبيب المختص، حالة المريضة، والمركز الطبي الذي تتم به العملية، تتوقف ايضاً على إذا كان تصغير أو شد الثدي أو تكبير الثدي عن طريق حشوات السيليكون أو غيرها.

ثامناً:عيادة تجميل الثدي جدة

تأسست “عيد كلينك” على يد البروفيسور/محمد ديب عيد – استشاري جراحة التجميل بمدينة جدة عام ٢٠٠١، كأول مركز تجميل في المملكة العربية السعودية لتوفير جميع الخدمات الطبية التي تختص بالتجميل والجلدية، وجراحة اليوم الواحد.

اليوم أصبحت “عيد كلينك” مركز طبي متكامل يوفر العديد من الخدمات الطبية والتي يشرف على تقديمها وإدارتها طاقم طبي وإداري ذو كفاءة عالية باستخدام أحدث الطرق والتقنيات، وأفضل الأجهزة الطبية لضمان تقديم أفضل سبل الرعاية الطبية.

يتميز المركز بشموله على أحدث المعدات والتجهيزات التقنية اللازمة لتغطية كافة الجوانب المتعلقة في طب الجراحة التجميلية والعلاجية، ويهدف المركز إلى تقديم جميع الخدمات اللازمة لتغطية كافة الجوانب المتعلقة في طب الجراحة التجميلية والعلاجية والليزر والأمراض الجلدية، بالإضافة إلى مختلف التخصصات الطبية على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

  • وتقوم عيد كلينك بعمل عمليات الثدي المختلفة من تكبير وتصغير ورفع الثديين أو إعادة ترميمهم في حالة استئصال الثدي بسبب السرطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eed Clinic
Eed Clinic
تحتاج مساعدة تواصل معنا