دكتور أمراض الفم في جدة

دكتور أمراض الفم في جدة

دكتور أمراض الفم في جدة : مركز “عيد كلينك” هو مركز طبي متكامل يوفر لك العديد من الخدمات الطبية و التي يشرف على تقديمها و إدارتها طاقم طبي و إداري ذو كفاءة عالية باستخدام أحدث الطرق و التقنيات و أفضل الأجهزة الطبية لضمان تقديم أفضل سبل الرعاية الطبية .

يعد مرض الفم هو وصف لبعض مشاكل الأسنان الأكثر شيوعًا التي يعاني منها الناس في الوقت الحاضر حيث يشمل هذه المشاكل تجاويف الأسنان و أمراض اللثة و الأمراض المعدية و صدمات الإصابات و سرطان الفم و غيرها .

حيث تعد الأخطاء الأكثر شيوعا لأصابه بمرض الفم شيوعًا هو تدخين السجائر و شرب الكثير من الكحول و عدم الاهتمام بالفم و تناول نظام غذائي غير صحي كما تعتبر حالات الفم في كثير من الأحيان منفصلة عن الحالات المزمنة الأخرى ولكنها في الواقع مترابطة.

دكتور أمراض الفم في جدة

دكتور أمراض الفم في جدة

و على الرغم من أن أمراض الفم يمكن الوقاية منها إلى حد كبير ولكن تشكل عبئًا صحيًا كبيرًا على العديد من البلدان كما قد تؤثر على الناس طوال حياتهم و تتسبب في الألم و عدم الراحة و التشوه .

دكتور أمراض الفم

و كما يتضح لكم انا تشير صحة الفم إلى صحة الأسنان واللثة ونظام الوجه والفم بالكامل الذي يسمح لنا بالابتسام و التحدث والمضغ و في بعض الأمراض الأكثر شيوعًا التي تؤثر على صحة الفم لدينا تشمل …. :

دكتور أمراض الفم في جدة

دكتور أمراض الفم في جدة

1 – التسوس : يعد تسوس الأسنان أحد أكثر أمراض الفم شيوعًا حيث يوجد في جميع الأعمار وهو مرض فموي يمكن الوقاية منه تمامًا و تحدث التجاويف عندما تلتصق البكتيريا بالأسنان و مما يؤدي في النهاية إلى تآكل الأسنان.

2 – امراض اللثة : تحدث تلك الحالة عندما لا يتم الاعتناء باللثة بشكل صحيح و هذا يؤدي في النهاية إلى الالتهاب والعدوى التي تسبب أمراض اللثة.

3 – الهربس : يعتبر عدوى شائعة في الفم تسببها فيروسات الهربس من النوع 1 و هي تصيب ما بين 50 في المائة و 80 في المائة من البالغين .

دكتور تخصص فم

دكتور أمراض الفم في جدة

دكتور أمراض الفم في جدة

عندما ترغب في الوقاية من امراض الفم يجب أن توفر لنفسك رعاية صحية جيدة للفم و لكي تشمل الرعاية الجيدة التنظيف بالفرشاة يوميًا و التنظيف بالخيط يوميًا وتناول الأطعمة المغذية وتجنب استخدام أي من منتجات التبغ.

 

تواصل معنا

مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

تويتر

انستغرام

وسائل التواصل [email protected]

[email protected]

رقم التواصل : 966920022211

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً