اهلا بك في الموقع الالكتروني لعيادات عيد

ساعات العمل : من السبت الى الخميس من (9.30 صباحاً الى 1.30 مساءاً ومن 5 مساءاً الى 9 مساءاً)
  اتصل بنا : 920022211

علامات زيادة الخصوبة عند الرجل

علامات زيادة الخصوبة عند الرجل، من الأمور التي يهتم بها كل رجل، فالصحة والخصوبة جزء مهم من حياة الرجل، بغض النظر عن عمره أو حالته العمرية أو توجهه، كما أن الخصوبة  جزء مهم من تأسيس الزوجين ويساهم في جودة الحياة، لذا في هذا المقال نتعرف على أهم تلك العلامات وكيف يزيد الرجل من خصوبته حتى مع تقدمه بالعمر.

علامات زيادة الخصوبة عند الرجل

بين زيادة الخصوبة وضعفها شعرة بسيطة، لذا عليك أولاً معرفة معنى الخصوبة، حيث يشير هذا المفهوم إلى قدرة الجهاز التناسلي السليم في الرجل على إفراز الحيوانات المنوية بشكل طبيعي، أي أنك تمتلك علامات تدل على أن السائل المنوي سليم وقوي ولكن بدون افراط، ومن ثم زيادة الخصوبة عند الرجل، وبهذا تزداد فرص الحمل لدى الزوجة وترتفع معدلات الإباضة الآمنة ، ثم يحدث الحمل، ولكن دعنا نتعرف على تلك العلامات بسهولة:

  • سلامة  البنية الجسدية للرجل وصحة جسمه هي أولى هذه المؤشرات.
  • أما العلامة الثانية فهي  مزاج الرجل الذي يشترط أن يكون طيبًا وغير مصاب بالقلق أو الغضب.
  • قد يلاحظ الرجل أن قضيبه منتصب خاصة في الصباح الباكر.
  • أيضا تتملك الرجل رغبة قوية في ممارسة الجنس مع شريكه ، مما يؤدي إلى قذف نسبة عالية من السائل المنوي في رحم المرأة.
  • المؤشر الآخر هو أنه لا يجب أن يكون هناك انتفاخ في منطقة الصدر عند الرجل، أي يظهر طبيعي.
  • لا يشعر الرجل بألم في الخصيتين أو ينتفخ فيهما.
  • وكذلك ظهور الشعر بشكل طبيعي على جسم الرجل أو أجزاء أخرى من جسده.

حاسة الشم الجيدة هي علامة أيضا  لكنها تشير إلى زيادة الخصوبة عند الرجل، وعلى النقيض فإن فقدان حاسة الشم أو ضعفها دليل على عقم الرجال مما يضطره إلى البحث عن علاج مناسب  للعقم والآن كيف بعد أن تأكدت أن جميع تلك العلامات لديك، كيف تحافظ عليها لفترة أطول لتنعم بحياة زوجية  خالية من المشكلات.

طرق زيادة الخصوبة عند الرجل

إذا كنت أنت وشريكك تحاولان الإنجاب، فقد تبحثين عن معلومات حول كيفية زيادة الخصوبة عند زوجك أو المحافظة عليها لتحسين فرصك في الحمل، وإليك أهم وأبسط طرق زيادة الخصوبة عند الرجل.

1- ممارسة التمارين

حتى إذا لم تكن بحاجة إلى إنقاص وزنك، فإن البقاء نشيطًا واتباع نمط حياة صحي يمكن أن يساعد في زيادة الخصوبة لديك، فأحد الدراسات الموثوقة وجدت أن رفع الأثقال والتمارين في الهواء الطلق يمكن أن تساعد في صحة الحيوانات المنوية أكثر من أنواع التمارين الأخرى، لذا ضع في اعتبارك دمج هذه الأنواع من الأنشطة في روتينك اليومي.

2- ارتداء ملابس قطنية فضفاضة

يمكن أن تساعد زيادة الخصوبة عند الرجل هو السماح بتدفق الكثير من الهواء إلى كيس الصفن للحفاظ على الحيوانات المنوية، وذلك عبر تهيئة البيئة المناسبة للحيوانات لها، فإذا كنت لا تشعر بالراحة عند ارتداء الملابس الضيقة، فاختر ملابس قطنية بدلاً من تلك الاصطناعية، حيث تساعد في التحكم في تدفق الهواء ودرجة الحرارة.

3- تناول غذاء صحي

يُمكن زيادة الخصوبة عند الرجل عن طريق الطعام الصحي وتناول المشروبات الصحية والأغذية المفيدة والتركيز على تناول  الفواكه والخضروات الطازجة أو المطبوخة، بالإضافة إلى ضرورة تناول المحار والأسماك البحرية التي تحتوي على الفوسفور والزنك مما يزيد من معدلات الخصوبة لدى الرجال.

عدة ما تكون الخصوبة في ذروتها خلال أواخر سنوات المراهقة وأوائل العشرينات، ومع تقدم المرء في العمر  تميل مستويات الخصوبة إلى الانخفاض، بصرف النظر عن العمر، وهناك عدد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على انخفاض أو زيادة الخصوبة عند الرجل.

Eed Clinic
Eed Clinic
تحتاج مساعدة تواصل معنا