علامات ضعف الخصوبة عند الرجل

علامات ضعف الخصوبة عند الرجل

علامات ضعف الخصوبة عند الرجل : العلامة الرئيسية لعقم الذكور هي عدم القدرة على الإنجاب. وقد لا تكون هناك مؤشرات أو أعراض واضحة أخرى.

لكن في بعض الحالات، تتسبب بعض المشكلات الكامنة في ظهور بعض العلامات والأعراض، ومن هذه الحالات الاضطرابات الوراثية، أو الخلل الهرموني، أو وجود أوردة متوسعة في منطقة الخصية، أو الحالات التي تمنع مرور الحيوانات المنوية. وتتضمن المؤشرات والأعراض التي يمكنك ملاحظتها ما يلي:

  • مشكلات في الوظائف الجنسية، مثل صعوبة القذف أو قذف كميات صغيرة من السائل المنوي، أو ضعف الرغبة الجنسية، أو صعوبة الحفاظ على الانتصاب (ضعف الانتصاب)
  • ألم أو تورم أو وجود كتل في منطقة الخصية
  • عدوى الجهاز التنفسي المتكررة
  • فقدان حاسة الشم
  • النمو غير الطبيعي للثدي (التثدي الذكري)
  • نقص الشعر في الوجه أو في الجسم، أو أي مؤشرات أخرى للشذوذ الكروموسومي أو الهرموني
  • قلة عدد الحيوانات المنوية عن المعدل الطبيعي (أقل من 15 مليون حيوان منوي لكل مللي لتر من السائل المنوي، أو إجمالي عدد الحيوانات المنوية أقل من 39 مليون في القذفة الواحدة)
علامات ضعف الخصوبة عند الرجل

علامات ضعف الخصوبة عند الرجل

طرق زيادة الخصوبة عند الرجل

إذا كنت أنت وشريكك تحاولان الإنجاب، فقد تبحثين عن معلومات حول كيفية زيادة الخصوبة عند زوجك أو المحافظة عليها لتحسين فرصك في الحمل، وإليك أهم وأبسط طرق زيادة الخصوبة عند الرجل.

1- ممارسة التمارين

حتى إذا لم تكن بحاجة إلى إنقاص وزنك، فإن البقاء نشيطًا واتباع نمط حياة صحي يمكن أن يساعد في زيادة الخصوبة لديك، فأحد الدراسات الموثوقة وجدت أن رفع الأثقال والتمارين في الهواء الطلق يمكن أن تساعد في صحة الحيوانات المنوية أكثر من أنواع التمارين الأخرى، لذا ضع في اعتبارك دمج هذه الأنواع من الأنشطة في روتينك اليومي.

2- ارتداء ملابس قطنية فضفاضة

يمكن أن تساعد زيادة الخصوبة عند الرجل هو السماح بتدفق الكثير من الهواء إلى كيس الصفن للحفاظ على الحيوانات المنوية، وذلك عبر تهيئة البيئة المناسبة للحيوانات لها، فإذا كنت لا تشعر بالراحة عند ارتداء الملابس الضيقة، فاختر ملابس قطنية بدلاً من تلك الاصطناعية، حيث تساعد في التحكم في تدفق الهواء ودرجة الحرارة.

علامات ضعف الخصوبة عند الرجل

علامات ضعف الخصوبة عند الرجل

3- تناول غذاء صحي

يُمكن زيادة الخصوبة عند الرجل عن طريق الطعام الصحي وتناول المشروبات الصحية والأغذية المفيدة والتركيز على تناول  الفواكه والخضروات الطازجة أو المطبوخة، بالإضافة إلى ضرورة تناول المحار والأسماك البحرية التي تحتوي على الفوسفور والزنك مما يزيد من معدلات الخصوبة لدى الرجال.

عدة ما تكون الخصوبة في ذروتها خلال أواخر سنوات المراهقة وأوائل العشرينات، ومع تقدم المرء في العمر  تميل مستويات الخصوبة إلى الانخفاض، بصرف النظر عن العمر، وهناك عدد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على انخفاض أو زيادة الخصوبة عند الرجل. علامات ضعف الخصوبة عند الرجل

يهمك ايضا : تجربتي مع عيد كلينك بجدة

تواصل معنا

مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك

تويتر

انستغرام

وسائل التواصل [email protected]

[email protected]

رقم التواصل : 966920022211

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً