عملية شد البطن

من العمليات الضرورية التي يهتم بها الكثير من الأشخاص , هي عملية شد البطن حيث أنها من العمليات التي تساعد بنسبة كبيرة جدا , في التخلص من جميع الترهلات والدهون الزائدة في الجسم , حيث أن الرجيم والتمارين الرياضية قد لا يمنحوكم الجسم المشدود التي تريدونه , لذلك نجد الكثير من الأشخاص يفكرون في عمل عملية شد البطن , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا , جميع التفاصيل الخاصة بعملية شد البطن بشكل كامل.

ما هي عملية شد البطن

عملية شد البطن هي عبارة عن عملية جراحية كبيرة  , ويكون هدفها جعل البطنة مسطحة من خلال إزالة جميع الدهون الزائدة والجلد والعمل علي شد العضلات الموجودة في جدار البطن , يعتقد الكثيرين أن عملية شد البطن تشبه عملية شفط الدهون , ولكن في الحقيقة هي تختلف عنها , ولكن يمكن اللجوء إلي عملية شفط الدهون مع عملية شد البطن , حيث أنها تساعد علي إزالة الأنسجة الموجودة تحت الجلد بشكل مباشر والدهون , ولكنها لا تساعد علي إزالة الجلد الزائد.

أسباب إجراء عملية شد البطن

هناك بعض الأسباب التي يتم بسببها إجراء عملية شد البطن , ومن هذه الأسباب كالتالي:

  • تساعد عملية شد البطن علي إزالة الجلد الزائد في أي منطقة في جميع أجزاء الجسم.
  • تساعد عملية شد البطن علي التخلص من جميع الدهون الزائدة الموجودة في الجسم.
  • تعمل عملية شد البطن علي إزالة علامات التمدد في منطقة أسفل البطن.

هناك بعض الأسباب أيضا التي تؤدي إلي حدوث ترهلات ودهون زائدة وهي : 

  • بعد الحمل.
  • بعد الولادة القيصرية , التي تساعد علي ظهور ترهلات ودهون زائدة في منطقة البطن.
  • جينات الجسم.
  • نقص الوزن أو زيادته بشكل متكرر.

سعر عملية شد البطن

يتسائل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم , عن سعر عملية شد البطن , وهي في الحقيقة من العمليات المكلفة بشكل كبير.

  • حيث يصل سعر عملية شد البطن في أمريكا بما يعادل 2000 دولار إلي 3500 دولار علي حسب العوامل المستخدمة في العملية.
  • أي أن سعر عملية شد البطن يصل في مصر إلي 35 ألف جنيه حتي 50 ألف جنيه , ولكن قد تصل العملية في أي دولة عربية اخري إلي 4000 دولار أمريكي.
  • يمكن أن يصل سعرها في السعودية إلي 25 ألف ريال سعودي.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

هناك العديد من أطباء التجميل حول العالم , يقوموا بعمل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بشكل مباشر , بعد أنتهاء الطبيب من عملية التوليد وإخراج الجنين , ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بخياطة الرحم ثم بعد ذلك خياطة طبقات جدار البطن , وفي ذلك الوقت يقوم الطبيب بالتدخل الجراحي لعمل عملية شد البطن , عن طريق توسيع جرح الولادة القيصرية , وبعد ذلك يقوم بإجراء كامل لشد منطقة البطن المترهلة , بالإضافة إلي أنه يعمل علي إصلاح أنفصال عضلات البطن بعد الولادة ونقل السرة والعديد من الخطوات التجميلية الأخري.

مدة الشفاء من عملية شد البطن

يتسائل الكثير من الأشخاص وبشكل محدد النساء , عن مدة الشفاء التي تستغرق بعد عملية شد البطن , وفي الحقيقة يمكن للأشخاص بعد عملية شد البطن عمل بعض الأنشطة الخفيفة بعد 8 إلي 16 يوم من عملية شد البطن ولكن يجب أن تكون بأذن الطبيب , ويجب علي الأشخاص الأنتباه في تأدية التمارين بشكل صحيح حتي لا يحدث لهم أي مضاعفات.

أي أن مدة الشفاء من عملية شد البطن تعتمد بشكل كبير جدا علي حسب الشخص , حيث أنه يكون عنصر مهم جدا في سرعة الشفاء من هذه العملية بعد الجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً

0