اهلا بك في الموقع الالكتروني لعيادات عيد

ساعات العمل : من السبت الى الخميس من (9.30 صباحاً الى 1.30 مساءاً ومن 5 مساءاً الى 9 مساءاً)
  اتصل بنا : 920022211

عملية شفط الدهون البطن والفخذين والمؤخرة

عملية شفط الدهون

يلجأ العامة من الناس لاجراء عملية شفط الدهون حيث أنها تعد أحدث وأفضل عمليات جراحات التجميل حتى إذا كانت شفط الدهون بالليزر بدون جراحة وذلك بعد استنفاذ تجارب الطرق التقليدية مثل: اتباع نظام غذائي أو الرجيم أو ممارسة التمارين الرياضية، أو أن طبيعية جسد المريض لا تستجيب بسهولة للطرق التقليدية السالف ذكرها.

شفط الدهون هو عملية جراحية لإزالة الدهون من أماكن معينة في الجسم، مثل شفط دهون البطن أو شفط دهون الفخذين أو شفط دهون المؤخرة أو الوركين أو الذراعين أو العنق، وذلك عن طريق استخدام جهاز للشفط.

 

يمكنك حجز موعد بعيادة جراحات التجميل في عيادات عيد كلينك من هنا

إجراءات ما قبل عملية شفط الدهون

يُجرى الطبيب المختص مقابلة مع المريض لمعرفة إذا كان يعاني من بعض الأمراض، ويطلب منه بعض التحاليل والإشاعات، ويحدد له الأماكن الذي سيتم شفطها، وتحذيرات قبل العملية من بعض الأدوية، وشرب الكحوليات، والصوم قبلها بمدة كافية.

 

طرق شفط الدهون

يُحدد الطبيب الطريقة المناسبة لشفط الدهون من كل منطقة على حدي؛ فيوجد عدة طرق لشفط الدهون وهي:

  1. شفط الدهون بالليزر: يستخدم الليزر هنا لتكسير الدهون، ومن ثم عمل جروح صغيرة لشفط الدهون منها.
  2. شفط الدهون بالموجات الفوق صوتية: وعادة ما تستخدم هذه الطريقة مع الطريقة التقليدية للشفط، فيقوم الطبيب هنا بإدخال أنبوب معدني رفيع تحت الجلد يُصدر موجات فوق صوتية تقوم بتكسير الدهون، ثم يتم سحبها داخل المكان المخصص لذلك.
  3. شفط الدهون بطريقة النفخ: يحقن الطبيب محلول معقم ومخدر عبارة عن (ملح + الليدوكاين +الإبينيفرين ) وذلك لتخفيف الألم، ومن ثم عمل جروح صغيرة لإدخال الأنبوب الرفيع تحت الجلد.
  4. شفط الدهون بالطاقة: يقوم الطبيب في هذه الحالة بشفط الدهون عن طريق قنية تتحرك بسرعة وبقوة، وينتج عنها اهتزاز مما يسهل شفط الدهون العنيدة بسرعة.

خطوات سير عملية شفط الدهون

  • يقوم الطبيب برسم خطوط بواسطة على جسم المريض بالقلم لتحديد المناطق التي تخضع لشفط الدهون منها، ويتم تحديد نوع البنج سواء (موضعي أو كلى) بناء على كمية الدهون التي سيتم شفطها؛ فيتم اختيار البنج الموضعي إذا كانت الكمية قليلة والعكس في البنج الكلى.
  • يتم تطهير المكان الذي سيتم شفطه، وعمل جرح طوله نص سم لإدخال إبرة الشفط، فلا يتم سحب أكثر من (2-5) ليترات حتى لا تضرر الأنسجة.
  • يضع الطبيب ضمادة على الجرح وحزاماً ضاغطاً على المكان الذي تم شفطه.

 

كم المدة التي تستغرقها عملية شفط الدهون؟

تستغرق من ساعة إلى ثلاث ساعات حسب الكمية التي سيتم شفطها.

عملية شفط الدهون قبل وبعد

عملية شفط الدهون قبل وبعد

نتائج ما بعد عملية شفط الدهون

  1. بعض الآلآم والكدمات أو التورم، ولكن مع استخدام المسكنات والأدوية التي يصفها الطبيب تنتهي كل هذه الآلآم.
  2. قد يترك الطبيب بعض الجروح مفتوحة، ويضع درنقة (منازح) لتصريف السوائل الضارة والدم الفاسد، ويُنصح بلبس ملابس ضيقة أو حزام ضاغط بعض العملية لتقليل التورم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا
هل لديك سؤال؟؟ تواصل معنا عبر الوتساب
مرحبا بك في عيادات عيد، حيث أفضل الخدمات الطبية