كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع

من أكثر المشكلات التي تواجه الرجال وتسبب لهم الاحراج هي مشكلة التثدي الذكرى أي (بروز وتضخم الثدي عند الرجال) مما يجعلهم التخلص منه عن طريق العمليات الجراحية التجميلية، وسنوضح في هذا المقال تعريف التثدى، أنواعه، أسباب التثدي عند الرجال وكيفية علاجها، أعراض تضخم الثدي عند الرجال والتي تستدعى زيارة الطبيب، متى نلجأ للتدخل الجراحي؟

تعريف التثدي

هو زيادة نسيج الخلايا الثديية نتيجة لزيادة هرمون الإستروجين مقارنة بهرمون التيستوستيرون عند الذكور، ويُسبب هذا الانخفاض كبر حجم الثديين أو أحدهما.

مراحل التثدي عند الرجال

 

لإجراء عملية إزالة التثدي عند الرجال يمكنك حجز موعد بقسم الجراحات التجميلية في عيادات عيد كلينك من هنا

أنواع التثدي عند الرجال

-يوجد نوعين من التثدي وهم:

  1. التثدي الحقيقي ( الطبيعي ): وهو زيادة حجم خلايا الصدر، وينتشر هذا النوع في الذكور في بداية فترة البلوغ من (12-15) سنة، وهو عبارة عن بروز في الحلمة فقط، ويظهر لبعض البالغين مرة أخرى من (50:70) عاماً.
  2. التثدي الكاذب: يوجد دهون في الصدر بأكمله نتيجة للدهون التي توجد تحت خلايا الصدر، ولكن خلايا الصدر في نفس حجمها الطبيعي، وغالباً تنتشر هذه الحالة في الأشخاص ذوات الوزن الزائد.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع

أسباب التثدي عند الرجال

  • التغيُّرات الهرمونية الطبيعية: وهي عبارة عن زيادة في هرمون الإستروجين مقارنة بهرمون التيستوستيرون عند الذكور؛ فلا يقتصر هرمون الاستروجين على الاناث فقط، وهذا الهرمون هو المتحكم في ظهور الأعراض الأنثوية عند الفتيات، وقد يظهر التثدي عند الرضع بسبب تأثير استروجين أمهاتهم، ولكن سرعان ما يزول في خلال 3 أسابيع من الولادة.
  • المخدرات والمشروبات الكحولية.
  • بعض الأدوية: مثل أدوية علاج الإيدز، ونقص المناعة، والاكتئاب، وأدوية القلب، والسرطان، والكبد، والقرحة.
  • بعض الأمراض في بعض الحالات: مثل الفشل الكلوي، وسوء التغذية، والأورام، وقصور الغدد التناسلية، والتقدم في السن.
  • بعض الأعشاب: مثل زيت شجرة الشاي، واللافندر.

أعراض التثدي التي تستدعى زيارة الطبيب

  1. تورم الصدر.
  2. الشعور بالألم في الثدي.
  3. إفرازات الثدي.

متى نلجأ للتدخل الجراحي؟

إذا زاد الألم أو شعرت بعدم القلق والارتياح نتيجة مظهر الصدر المُلفت لانتباه الآخرين، وإذا لم يستجيب الجسم للعلاج الهرموني، في هذه الحالة نلجأ للتدخل الجراحي أو شفط الدهون من الصدر، أو الاثنين معاً بحسب تقدير الطبيب، ومدة عملية شفط الدهون تستغرق حوالي ساعة باستخدام بنج موضعي، وفترة التعافي منها خلال ثلاث أسابيع إلى شهر من تاريخ العملية.

ولذلك فالعملية سواء تتم بواسطة الجراحة أو شفط الدهون هي الحل الأمثل للقضاء على الدهون في الثدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد ايضاً