اهلا بك في الموقع الالكتروني لعيادات عيد

ساعات العمل : من السبت الى الخميس من (9.30 صباحاً الى 1.30 مساءاً ومن 5 مساءاً الى 9 مساءاً)
  اتصل بنا : 920022211

نحت الجسم

نحت الجسم

يرغب الكثيرين منا في الحصول على جسم مثالي وممشوق، وللحصول على هذا الجسم لابد من معالجة السمنة والترهلات؛ فقام العديد من الناس في الأونة الأخيرة بعملية نحت الجسم سواء لإبراز الخصر أو عضلات الجسم أو غيرها.

  • فيلجأ بعض الناس إلى عمليات النحت الجراحية لإزالة الجلد الزائد والدهون العنيدة في مناطق مختلفة؛ فعادة ما يتطلب إجراء جراحة لإزالة الجلد الزائد من قبل المرضى الذين عانوا من خسارة كبيرة في الوزن والذين يعانون من صعوبة في فقدان الوزن خلال النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة؛ فهي مُصممة لتحسين شكل الأنسجة الأساسية للمريض، ولكن نحت الجسم الغير جراحي أفضل في حالة كان وزن الشخص طبيعي وذلك من خلال الليزر أو الحرارة أو التبريد وغيرها.

وسنتناول في هذا المقال بالشرح ما يلي:

أولاً: ما هو نحت الجسم(تعريفه)؟

ثانياً: طرق نحت الجسم.

ثالثاً: مميزات نحت الجسم الغير جراحية.

رابعاً: مخاطر نحت الجسم الجراحية والغير جراحية.

خامساً: هل يختلف نحت الجسم للنساء عن الرجال؟

سادساً: تكلفة نحت الجسم في جدة.

سابعاً: ماهي المناطق التي يتم نحتها في الجسم.

أولاً: ما هو نحت الجسم(تعريفه)؟

يعد نحت الجسم من العمليات الغير جراحية التي تستهدف الأشخاص الذين لديهم أوزان طبيعية، ولكنهم يمتلكون مناطق محددة في الجسم مليئة بالدهون؛ فيحتاج المريض لإزالة هذه الدهون من الفخذين، والظهر، والصدر، وغيرهم، أي الأماكن المكتنزة بالدهون وبحاجة إلى التخلص منها، ويجبُ الأخذ بعين الاعتبار أنّ النتائج تختلف من شخص إلى آخر تبعاً لطبيعة الجسم وطبيعة التقنية التي تمّ اختيارها لنحت الجسم.

ويتم نحت الجسم دون جراحة من خلال تجميد الخلايا الدهنية، أو استخدام الحرارة التي تخترق الدهون، أو استخدام جهاز ترددات لاسلكية تشبه ترددات الراديو، أو من خلال استخدام العلاج بالموجات فوق الصوتية

 ثانياً: طرق نحت الجسم

1)نحت الجسم بالليزر

وتسمى هذه التقنية الليزر البارد، وهي عملية غير جراحية، يتم استخدام فيها أشعة الليزر لتفتيت الدهون وخروجها من جسم عن طريق الجهاز الليمفاوي في خلال 12 أسبوع من العملية، وتستغرق حوالي 30 دقيقة.

2)نحت الجسم بالفيزر

تعتبر تقنية نحت الجسم بالفيزر أيضاً تقنية غير جراحية، تستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية خلال جلسات موضعية. يوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتتها لتخرج من الجسم في الفترة التي تعقب إتمام الجلسة.

2)نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

هو علاج حراري يستخدم الأشعة تحت الحمراء عن بعد التي تخترق الدهون لعلاج السيلوليت والسموم الموجودة تحت سطح الجلد، حيث تقوم الحرارة العميقة بتحفيز عملية الأيض، وحرق السعرات الحرارية.

3) نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

تعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات المستخدمة في نحت الجسم لتفكيك الدهون من خلال اهتزازات الموجات الصوتية، فقد تستغرق ما يقارب ساعة واحدة مقابل نحت كل منطقة، مثل: البطن، الخصر.

4)نحت الجسم بتقنية الميزوثيرابي

تعتمد تقنية “الميزوثيرابي” على حقن بعض الفيتامينات تحت الجلد مباشرة لتحقيق نتائج تجميلية، وتختلف المواد التي يتم حقنها في حالة استخدام “الميزوثيرابي” للتخسيس عن المواد التي يتم استخدامها لنحت الجسم. والأدوية التي تستخدم لإذابة الدهون، وتبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد الجلسة الأولى.

5)تقنية التدليك أو المساج

تعتمد تقنية التدليك أو المساج مثل “الديرما رولر” على استخدام اليد والأصابع، وتعمل هذه التقنية على زيادة الدورة الدموية بصورة تسمح للجسم بالتخلص من السموم وحرق الدهون العنيدة. وتستهدف هذه التقنيات شد الجلد والتخلص من “السيلوليت” بالدرجة الأولى، ولكن نتائجها بطيئة في الظهور.

6)نحت الجسم بالتبريد الكربوني

تعتمد هذه التقنية على حرق الدهون الموضعية والتخلص منها من خلال تقنية التبريد دون استخدام أي ابر أو أي شق جراحي، ولكن تتم تحت التخدير الموضعي.

7)نحت الجسم بالترددات اللاسلكية(الرايو)

يستخدم جهاز يصدر موجات لاسلكية، ذات حرارة مرتفعة لتصل إلى طبقات الدهون تحت الجلد، وتقوم بتفكيكها، وحرق الدهون والتخلص من ترهلات الجسم، في مدة تصل إلى 15 دقيقة، ويتم الترطيب على المنطقة المراد علاجها قبل الجلسة.

ثالثاً: مميزات نحت الجسم بالتقنيات الغير جراحية

  • عدم استخدام الجراحة فيها.
  • يمكنك العودة لحياتك اليومية بعد وقت قصير جداً من العملية.
  • ا لآثار الجانبية بعد العملية طفيفة جداً تكون في صورة احمرار وتورم وألم.
  • عمليات نحت الجسم ليس الغرض منها إنقاص الوزن، وإنما القضاء على الدهون العنيدة.

رابعاً: مخاطر عمليات نحت الجسم الجراحية

يوجد مخاطر لعملية نحت الجسم الجراحية ولكنها طفيفة، ويحدث مضاعفات لعملية نحت الجسم الجراحية مثل أي عملية جراحية، وقد تكون هذه المضاعفات على شكل:

  • النزيف: ويكون من خلال تجمع الدم تحت الجلد أو الشق الجراحي.
  • العدوى: بسبب عدم نظافة المركز أو غيرها، ويمكن تفادى حدوثها عن طريق بعض المضادات الحيوية.
  • تراكم أو تجمع السوائل: يحدث التورم الدموي أو سوائل الجسم بعد العملية النحت الجراحية، بسبب المساحات الشاسعة والتجاويف التي تنتج من خلال تحديد الجسم.
  • عدم التئام الجروح بصورة جيدة.
  • فقدان بعض الجلد والندبات وبطء التئام الجرح بسبب فقدان الدورة الدموية.
  • جلطات الدم.
  • ندبات واسعة، وتنميل في الجلد مكان حدوث النحت، وهذا أمر طبيعي.
  • تغييرات في الجلد.
  • مخاطر ناتجة عن التخدير الخاطئ.
  • عدم انتظام النحت بشكل سليم كما كان يريد المريض.

خامساً: هل يختلف نحت الجسم للنساء عن الرجال؟

يتشابه نحت الجسم بالنسبة للنساء والرجال من حيث الاعداد للنحت ونفس الخطوات، ولكن يختلف من حيث طريقة نحت الجسم؛ فجسم الرجل يختلف عن جسم المرأة من حيث الشكل، فنجد المرأة تمتلك بعض المنحنيات في جسمها على عكس الرجل، لذلك يوجد فرق بين نحت الجسم للرجال والنساء من حيث طبيعة جسد كل منهما ومنحنياته.

سادساً: تكلفة نحت الجسم في جدة

 لا يمكن تحديد تكلفة عملية نحت الجسم بشكل دقيق للغاية، إلا بعد الحصول على استشارة الطبيب المختص وتحديد الأماكن التي تحتاج لشفط الدهون وكمية الدهون، وايضاً تختلف تكلفة عملية نحت الجسم بناءً على الطريقة التي سيتبعها الطبيب المختص في العلاج، سواء كانت نحت الجسم الجراحي أو بالليزر أو نحت الجسم غير الجراحي، مما لا شك فيه أن تقنيات نحت الجسم الجراحي تعتبر أغلى سعرا من التقنيات الأخرى لأنها تتطلب إجراء عمل شقوق ومجهود جراحي مركز في المناطق المعالجة، ومع إن  التقنيات الأخرى الغير جراحية ستحتاج إلى عدة جلسات، وهو الأمر الذي سيتكلف أسعار عالية إلى حد ما في حالة زيادة عدد الجلسات لاستكمال العلاج .

سابعاً: ماهي المناطق التي يتم نحتها في الجسم

  • البطن: وذلك من خلال علاج ترهل البطن.
  • الفخذين والجزء السفلى من الجسم: وذلك لعلاج ترهل الفخذين والأرداف.
  • رفع الثدي: وذلك من خلال علاج ترهل الثدي ورفعه عكس اتجاهه للأرض، حيث أن السبب الرئيسي في مشكلة ترهل الثدي هو الرضاعة الطبيعية للطفل أو بسبب زيادة الوزن.
  • جوانب الخصر.
  • منطقة الظهر.
  • تحت الأرداف.
  • الذقن المزدوجة.
  • رفع الذراعين: يتم علاج ترهلات الذراعين، فبعد فقدان الكثير من الوزن منهما يُصبح الجلد مترهل بشكل كبير، وقد يحدث تراكم للدهون بنسب غير متساوية في الذراعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eed Clinic
Eed Clinic
تحتاج مساعدة تواصل معنا