اهلا بك في الموقع الالكتروني لعيادات عيد

ساعات العمل : من السبت الى الخميس من ( 10:00 ص ل 4:00 م )
  اتصل بنا : 920022211

العناية بصحة الفم والأسنان

الخدمات

1- خلع و تركيب الأسنان :

وهي من أشهر العمليات الاعتيادية لدي الجميع، ويندرج تحتها العديد من الأسباب التي تؤدي لخلع السن أو الضرس، أما عن تركيب الأسنان فهي تقنية أبسط تختلف عن زراعة الأسنان، فتركيب الأسنان هو ترميم الجزء العلوي فقط لها دون إجراء خلع أو استبدال لجذور الضرس أو السن، ويتم الترميم من خلال وضع طبقة مُكملة لهيكل الأسنان الأساسي فقط.

2- علاج التهابات العصب والجذور:

من أكثر العمليات شيوعا بطب الأسنان هي علاجات التهاب أعصاب الأسنان أو الجذور، وتختلف عوامل حدوث الالتهاب من شخص لآخر، فنتيجة لاتصال الفم بأعصاب الوجه والمخ ، يحدث في الكثير من المرات التهاب الأعصاب والجذور كـ عرض جانبي لمشكلة بهما ، وليس لعامل التسوس المباشر كما لدي البعض كما يحدث في إجراءات قنوات الجذور العصبية والتي تستخدم في علاج عدوى عصب الأسنان بسبب التسوس أو التعفن التسوسي.

3- ضروس العقل:

ضرس العقل، هو من فصيلة الضروس الطواحن وينمو بأطراف الفكين العلوية والسفلية من الجانبين، وتسميته لضرس العقل ترجع لوقت نموه الذي يبدأ عادة ما بعد الثامنة عشر أو ما بعد سن البلوغ علي عكس باقي الأسنان، ولكن مشاكل ضرس العقل تبدأ مع ظهور أول ضرس منهم، نتيجة لتضرر عظم الفك وجذور الضروس المحيطة به داخل الفم ، حيث يظهر عادة أكياس تورم مصاحبة لفترة ظهوره، مما يسبب ألم ضاغط شديد عند اتساع أعصاب الفم لخروجه، لهذا يُرجح غالبا خلعه مسبقاً قبل حدوث تضرر أكثر للمريض,

4- طب أسنان الأطفال : من سن 8 سنوات

ويندرج تحت طب أسنان الأطفال جميع الأعمار ما قبل السادسة عشر، وعادة يصعب الجمع ما بين أنواع إجراءات وتصنيفات طب أسنان الأطفال والبالغين لشدة اختلافهما وإن تشابهت المسميات، لهذا من الضروري اللجوء للطبيب المتخصص بطب أسنان الأطفال، وليس طب الأسنان عامة، فليس ما يصلح للبالغين يتناسب مع الأطفال، خاصة في مرحلة التسنين بالسنوات الأولي، ومرحلة سقوط الأسنان اللبنية.

5- طب الأسنان التجميلي ( ابتسامة هوليود ) :

ابتسامة هوليود أو هوليود سمايل هي أحد التقنيات التي انفصلت مؤخراً عن زراعة الأسنان وجراحات الخلع والتركيب العادية، حيث غرضها ليس علاجياً إنما تجميلياً، والمريض هو من يحدد ما يريد القيام به وفق رغبته وليس وفق ضرورة علاجية. ومن أكثرها شيوعاً، ابتسامة هوليود (هوليود سمايل )، وقص الأسنان لتبدو بطول محدد، او توسيع وتضييف الفراغات ما بين الأسنان.

6-  مراجعة صحة الفم والمتابعة الدورية :

عادة ما نبدأ ملاحظة مشكلات الفم  والأسنان مع ظهور الألم الشديد الغير محتمل، لهذا ينصح أطباء الأسنان بضرورة الفحص الدوري للأسنان علي الأقل مرة كل ستة أشهر، بغرض الحفاظ على صحة الفم والأسنان وتفادي حدوث تسوس الأسنان أو التهاب اللثة أو الأنفاس المزعجة. كما ينصح بمراجعة الطبيب بشكل دوري أيضا في حالات زراعة الأسنان والضروس أو الحشوات المؤقتة لدوام ابتسامة صحية لكم.

تواصل معنا
هل لديك سؤال؟؟ تواصل معنا عبر الوتساب