اهلا بك في الموقع الالكتروني لعيادات عيد

ساعات العمل : من السبت الى الخميس من ( 10:00 ص ل 4:00 م )
  اتصل بنا : 920022211

النساء و التوليد و أطفال الأنابيب

تختلف أسباب تأخر الحمل ما بين عوامل مؤقتة وعوامل دائمة، كما تختلف وفقاً للمؤثر من جانب الأب أو الأم أو كلا الأبوين. لهذا  نسعى في قسم أطفال الأنابيب وتأخر الحمل إلي تقديم كافة الخدمات المتعلقة بمشاكل الحمل بما في ذلك تأخر الإنجاب، والإجهاض المتكرر.

الخدمات

1- الحقن المجهري:

أصبح الحقن المجهري حاليا من أحدث وسائل الإخصاب المساعدة لعلاج حالات العقم وتأخر الإنجاب عند النساء والرجال، بحيث تصل نسبة نجاح تلك العملية لــ 50% – 60%. وهو الحل الأنسب للمساعدة على الإنجاب لكلا الطرفين.

2- التلقيح الصناعي:

تعتمد على حالة الزوجين سواء بالنسبة للسائل المنوي للزوج أو رحم المرأة ونسبة النجاح من 10% لـ 15%.

3- تجميد الأجنة:

تتم عملية تجميد الأجنة لدينا بعد أن يتم وضع البويضات الملقحة بواسطة الحيوانات المنوية بدرجات حرارة باردة جداً في النيتروجين السائل، بهدف حفظها ومنعها من النمو أو التقدم في العمر، ولا يتم نقلها ثانية إلا حين الرغبة في الحمل من جديد.

كما أثبتت الأبحاث الجديدة أن نقل الأجنة المجمدة لرحم الأم يحسن ويزيد من فرص نجاح الحقن المجهري.

4- تجميد الحيوانات المنوية:

يتوافر لدينا بـ “عيد كلينك” تجميد عينة الحيوانات المنوية في مناخ خاص لحمايتها من الأضرار عبر عملية التجميد. ويمكن حفظ العينة المجمدة لعدة سنوات وتستخدم مستقبلاً في علاج التخصيب.

5 – علاج أمراض الخصيتين :

قائمة أمراض الخصيتين تحتل المرتبة الأولى بقائمة أمراض الذكورة، وذلك لتأثيرها المباشر على القدرة الإنجابية لدى الرجل، ومن أكثر تلك الأمراض شيوعا دوالي الخصيتين والتي تضغط على منطقة أسفل الحوض وتسبب عسر البول، وهناك أمراض أخرى يضطر فيها الطبيب اللجوء للتدخل الجراحي السريع كسرطان الخصيتين، والخصية المعلقة. لهذا يجب إستشارة الطبيب المختص في حالة حدوث آلام مزمنة بتلك المنطقة لتفادي أية مضاعفات قد تؤثر على حياة المريض.

6- متابعة الحمل بالسونار رباعي الأبعاد 4D و الحمل الخطر :

متابعة الحمل من أهم الأقسام لدينا، لأنها أفضل السبل لحماية صحة الأم والجنين في آن واحد، وتبدأ برامج المتابعة من لحظة اكتشاف الحمل حتى ما بعد الولادة، ومع التقدم العلمي بات من الممكن تحديد وقت الحمل ومتابعة نمو الجنين وصحته طوال أشهر الحمل، بما يشمل التدخل العلاجي في بعض الحالات لضمان ولادة صحية سليمة للجنين.

7- وسائل منع الحمل و تنظيم الأسرة :

ارتبط منع الحمل في السنوات السابقة بفكرة وقف الإنجاب تماما، ولكن أصبح الآن مرتبط أكثر بضرورة تنظيم فترات الحمل، منعا لاستهلاك صحة المرأة، ونفسياً لحصول الطفل على الاهتمام الكافي في سنوات طفولته الأولى، وهناك العديد من طرق تنظيم أو منع الحمل، تتنوع ما بين حبوب أدوية عادية أو تدخلات جراحية والطبيب هو من يقرر الطريقة الأنسب لصحة الأم.

8- عمليات إصلاح وتجميل المهبل بعد عمليات الولادة المتكررة .

9- متابعة الحمل بالسونار رباعي الابعاد 4D

10- الكشف بالموجات الفوق صوتية المهبلية ( تقنية 3D) لتشخيص تشوهات الرحم و انسداد قنوات فالوب.

11- متابعة صحة الأم ما بعد الولادة:

من المهم جداً متابعة صحة الأم والجنين في فترة الـ 40 يوماً الأولي بعد الولادة، حيث يقوم الطبيب المختص بإجراء مجموعة من الفحوصات المتخصصة، لضمان صحة الأم بالأخص، سواء في حالة الولادة الطبيعية أو القيصرية.

12 – علاج تأخر الحمل:

مع التقدم العلمي المستمر أصبح من اليسير علاج تأخر الحمل، وتتعدد أسباب وعوامل الإصابة بالعقم الجزئي أو تأخر الحمل لدى المرأة ما بين عقم جزئي يمكن علاجه في أسابيع قليلة، وعقم كلي يأخذ فترات أطول للعلاج ويلتزم فيها الزوجين بعلاج شامل لكليهما وليس للمرأة فقط. ولكن أصبح العلاج في كافة الحالات مضموناً خاصة مع التقدم الطبي والتكنولوجيا الحديثة بهذا المجال.

تواصل معنا
هل لديك سؤال؟؟ تواصل معنا عبر الوتساب
مرحبا بك في عيادات عيد، حيث أفضل الخدمات الطبية