قسم الأمراض الباطنية

بحسب منظمة الصحة العالمية الأمراض غير السارية هي مرض لا ينتقل من فرد الى أخر وتعرف أيضا باسم الأمراض المزمنة وتنجم عن مزيج من العوامل الوراثية، والفيزيولوجية، والبيئية، والسلوكية.
عالميًا، تعد هذه الأمراض غير السارية السبب الرئيسي للوفاة بما يعادل 71% من إجمالي الوفيات في العالم.
تنقسم هذه الأمراض إلى أنماط رئيسية أربعة هي الأمراض القلبية الوعائية (مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية) والسرطانات، والأمراض التنفسية المزمنة والسكري، وتتسبب في حدوث نحو 80% من مجموع الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية.
الأمراض غير السارية متعلقة بنمط الحياة حيث تعاطي التبغ والخمول البدني والنظم الغذائية غير الصحية كلها تزيد من خطر الوفاة بسبب الأمراض غير السارية
عيادة الباطنية في عيد كلينك تقدم خدمة طبية متميزة للكشف المبكر عن الأمراض غير السارية وفحص المصابين بها وعلاجهم مما يعد من اهم طرق الحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، بالإضافة الى تقديم الرعاية الطبية اللازمة للحالات المرضية الأخرى.

يتميز استشاريو الجهاز الهضمي بخبرة واسعة حيث يمكنهم تشخيص وعلاج العديد من حالات اضطرابات، القناة الهضمية بما في ذلك، جميع أمراض القناة الهضمية، وكذلك الأمراض التي تؤثر على المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة بما في ذلك:

  • علاج ومتابعة الأمراض الحادة والمزمنة
  • (السكر والضغط والكوليسترول والغدة الدرقية)
  • الأمراض الصدرية والأمراض الباطنية.
  • أمراض القلب والجهاز الهضمي والحميات.

اطباء القسم

اقسام اخرى

قسم المختبر

التشخيص الدقيق هو أول خطوة للعلاج ولا يمكن أن يوجد تشخيص دقيق بدون أجراء قياسات

قسم أمراض القلب

بحسب منظمة الصحة العالمية: الأمراض القلبية الوعائية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، والأمراض القلبية