قسم التغذية وإنقاص الوزن

تقدم عيادة التغذية في عيد كلينك كل ما تحتاجون اليه من المعلومات الطبية والحميات الغذائية لأغراض علاجية مختلفة والمصممة خصيصا لتلائم النوع والسن والحالة المرضية وظروف الحياة وطبيعة العمل الخاصة بكل حالة.
مع جائحة كوفيد انتبه الكثيرون الى فرع هام من فروع العلوم الطبية وهو علوم التغذية العلاجية حيث تكالب الناس على المستحضرات والأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تدعم المناعة.
ربما علمنا لأول مرة أن هناك بعض الأغذية التي تدعم المناعة وأخرى تعالج بعض الأمراض وعلى العكس بعض الأغذية قد تكون سببا في بعض المشاكل الصحية أو يجب تجنبها في بعض الأمراض.
وهناك أيضا تفاعلات الأغذية مع بعض الأدوية وتحسس البعض من أطعمة تحتوي على مواد كيميائية معينة. كما تعاظم دور الحميات الغذائية العلاجية الخاصة بذوي الأمراض المزمنة والحوامل والمرضعات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. كل ما تحتاجون اليه مع أحد خبراء التغذية العلاجية بالمملكة.
تشمل خدمات التغذية وإنقاص الوزن تقديم استشارات وتوصيات الحمية الغذائية وخطة الرعاية الغذائية، وتوجيه المريض والأسرة من خلال تقديم التوعية المفصلة حول التغذية المناسبة اللازمة للتعافي وتحسن الصحة للمرضى البالغون والأطفال. وتشمل خدماتنا:

  • الحميات الغذائية (للأطفال والكبار والمتكممين).
  • أجهزة تكسير الدهون وشد الجسم.
  • تحاليل السمنة وحساسية الطعام.
  • أنظمة غذائية للحامل والمرضع.
  • علاج النحافة.

اقسام اخرى

قسم المختبر

التشخيص الدقيق هو أول خطوة للعلاج ولا يمكن أن يوجد تشخيص دقيق بدون أجراء قياسات

قسم أمراض القلب

بحسب منظمة الصحة العالمية: الأمراض القلبية الوعائية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، والأمراض القلبية