ما بعد عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون

إليك أبرز ما يمكن توقعه ما بعد عملية شفط الدهون في ما يأتي:

  • يجب على المصاب توقع المعاناة من بعض الكدمات والتورم ما بعد عملية شفط الدهون لذلك قد يصف الطبيب المختص بعض الأدوية والمضادات الحيوية (Antibiotics)، من أجل السيطرة على الألم والتقليل من خطر الإصابة بالعدوى.
  • قد يترك الجراح المختص في بعض الأحيان بعض الشقوق المفتوحة، بالإضافة إلى وضعه لبعض المصارف المؤقتة من أجل تعزيز تصريف السوائل من الجسم.
  • لا تظهر نتائج إجراء عملية شفط الدهون بشكل فوريّ بعد الانتهاء من القيام بها، وذلك حتى يزول الالتهاب بشكل كامل من الجسم، وأما بالنسبة إلى الوقت الذي تستغرقه حتى تظهر هذه النتائج ويزول الالتهاب فهي تختلف من حالة إلى أخرى، ولكن في أغلب الحالات قد تصل المدة إلى عدة أشهر.
ما بعد عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون التقليدية 

مرت شفط الدهون الجراحية بعدة تطورات حتى صارت عبارة عن مسمى عام تدرج تحته العديد من الإجراءات الفرعية التي تحقق ذات النتيجة بواسطة آليات مختلفة، بطبيعة الحال تختلف شدة أعراض ما بعد إجراء عملية شفط الدهون وسرعة التعافي منها باختلاف تلك الآليات المتمثلة في الآتي:

  1. شفط الدهون بالقنيات الدقيقة: تعتمد تلك الجراحة على خلخلة الدهون عن طريق إدخال أنابيب دقيقة “الكانيولا” تحت الجلد ومن ثم يتم شفط الدهون بواسطة سرنجات أو جهاز شفط الدهون.
  2. شفط الدهون الجاف: تتم تلك العملية “Dry Liposuction” من خلال حقن المنطقة المعالجة بمحلول ملحي مخفف يعمل على إذابة الخلايا الدهنية مما يسهل عملية طردها خارج الجسم.
  3. شفط الدهون بالنفخ: تقوم تلك العملية على حقن مادتي الأدرينالين والليدوكايين في المنطقة المعالجة لإسالة الدهون الزائدة أسفل الجلد مما يسهل عملية شفطها
ما بعد عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون

ما بعد عملية شفط الدهون بالليزر 

أصبح الليزر من بين التقنيات الشائعة في مجال عمليات التجميل نظراً لعدة استخداماته ومن بينها شفط الدهون بالليزر وتنسيق القوام، تعتمد آلية هذا النمط من طريقة شفط الدهون على تسليط أشعة الليزر على مناطق تركز الدهون في الجسم، من ثم تعمل الحرارة الناتجة عن الليزر على إذابة الخلايا الدهنية مما يسهل عملية تخلص الجسم منها.

متى تظهر نتائج عمليات شفط الدهون 

يعد التساؤل عن نتائج ما بعد عملية شفط الدهون واستوفى ظهورها أحد أكثر الأسئلة تردداً وشيوعاً بين المتقدمين على ذلك الإجراء التجميلي، لكن كما العادة في مجال طب التجميل يصعب إيجاد إجابة واضحة ومحددة لمثل هذه الأسئلة، حيث أن نتائج شفط الدهون النهائية تظهر لدى البعض في غضون ثلاثة أسابيع فقط بينما قد تستغرق بالنسبة لآخرين فترات أطول تصل إلى ست أشهر.

يرجع التفاوت الملحوظ في معدلات ظهور نتائج ما بعد شفط الدهون إلى تعدد العوامل المتغيرة المتحكمة بها، تأتي في مقدمتها:

  • طبيعة جسم المريض ومدى سرعة استجابته للإجراء الطبي
  • كتلة الجسم وحجم الدهون التي تم سحبها
  • المنطقة الخاضعة للعلاج

يهمك ايضا : 

فوائد عملية شفط الدهون

Leave a reply

Your email address will not be published.

See Also